برامج التصميم – Design programs

Adobe تستخدم مميزات شبكة المعلومات العالمية الثانية لدعم قطاع التعليم

Posted on: يونيو 30, 2009

توفر “أدوبي سيستمز” نسخاً مجانية من برنامج “أدوبي® فليكس™ بيلدر™ 2″ للطلاب والمعاهد والمؤسسات التعليمية في منطقة الشرق الأوسط، وذلك لمساعدتهم على الاستفادة من مميزات شبكة المعلومات العالمية الثانية “ويب 2.0″.

ويعتبر برنامج “أدوبي فليكس 2″، وهو بيئة تطوير متكاملة، جزءاً من حزمة أدوات مبتكرة لتصميم وتطوير تطبيقات الانترنت، وهو متاح للاستخدامات التعليمية بشكل مجاني ويمكن تحميله عبر الموقع الالكتروني http://www.adobe.com.

وقال جاكوب أليكس، مدير قنوات توزيع “أدوبي” في الشرق الأوسط: “أحدثت الإنترنت ثورة في طريقة الحصول على المعلومات، وشكلت نقلة نوعية في نمط التواصل بين البيئات المرتبطة شبكياً، وهو ما مهد الطريق أمام المؤسسات التعليمية لتبني تقنيات الانترنت لتبادل المعلومات وتطوير المحتوى”.

وأضاف: “يتزايد عدد المتخصصين بتصميم وتنفيذ تطبيقات الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط، والذين يتميزون بحرفية عالية. ويساهم استخدام أدوات تطوير متكاملة مثل “أدوبي فليكس” في تعزيز مستوى خبراتهم في مجال تطوير تطبيقات الويب”.

وأوضح أليكس أن توفير “أدوبي فليكس بيلدير 2″ مجاناً يهدف إلى تزويد المؤسسات التعليمية بأحدث بيئات التطوير الرقمي، التي من شأنها بناء تطبيقات وبرامج تدعم شبكة المعلومات الثانية “ويب 2.0″ ويمكن نشرها عبر مختلف الأنظمة المعلوماتية في المؤسسات التعليمية.

ويعد “أدوبي فليكس 2″ أداة مثالية لتطوير تطبيقات وبرامج شبكة الانترنت العالمية، التي تتبنى مفهوم “تطبيقات الإنترنت المتقدمة (RIA)”، وذلك بما يشمله من إمكانية تبادل للمعلومات ومشاركة التطبيقات والقدرة على التواصل الإلكتروني. ويتيح الإصدار الثالث من “أدوبي فليكس”، الذي يتم حالياً اختبار نسخته التجريبية “بيتا”، للطلاب تطوير تطبيقات تفاعلية متقدمة باستخدام تقنية “أدوبي ايه آي آر™”.

وقال بيتر إيزاكسون، نائب الرئيس للتسويق في قطاع التعليم في “أدوبي”: “نتوقع أن يساهم توفير برنامج “أدوبي فليكس 2″ للمؤسسات التعليمية في مساعدة الطلاب والباحثين على الاستفادة من إمكانيات وقدرات الجيل الثاني من الشبكة العالمية. وسينعكس ذلك بشكل مباشر على تطوير مهارات الطلاب ما يمثل ركيزة أساسية في حياتهم المهنية المستقبلية”.

كما يمكن الحصول على تطبيقات “أدوبي فليكس” للاستخدامات التجارية بشكل مجاني عند الحصول على حزمة “فليكس 2″ البرمجية والتي تتضمن “مترجم فليكس” ومكتبة “أكشن سكريبت™ 3.0″. وتوفر هذه الأدوات مجتمعة قاعدة قياسية ونموذج برمجي يستخدم من قبل المؤسسات الرائدة لبناء تطبيقات انترنت غنية متقدمة بشكل كامل وفق تقنيات “أدوبي فلاش® بلاير”.

ومع إطلاق الإصدار الثالث من “فليكس”، ستكون حزمة “فليكس” البرمجية متاحة كمصدر مفتوح تمكّن المطورين من توسيع ونشر شيفرة مترجم فليكس القياسية وعناصره الأساسية وبيئات تطبيقاته.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: